التعليمات:
*ملاحظة: رابط الدخول على نظام المؤتمرات والندوات (https://symp.moe.gov.sa)
- إذا كنت عضو هيئة تدريس (جديد) وتريد المشاركة في مؤتمر أو ندوة قم بالتسجيل كعضو هيئة تدريس ( للتسجيل اضغط هنا)، بعد ذلك سيصلك بريد إلكتروني ، عند موافقة رئيس القسم الذي تتبع له على طلب تسجيلك. ثم قم بتسجيل الدخول ثم انقر على طلب مشاركة في مؤتمر أو ندوة وادخل البيانات المطلوبة ثم انقر على إرسال. سيصل طلبك لرئيس القسم الذي تتبع له، إذا تمت الموافقة سيصل الطلب إلى عميد الكلية وبعد الموافقة سيكون طلبك لدى مدير الجامعة، إذا تمت الموافقة سيصل طلبك إلى وزارة التعليم العالي، لذلك يرجى متابعة طلبك من هنا (متابعة طلب المشاركة).
- إذا كنت عضو هيئة تدريس وتملك اسم مستخدم في نظام المؤتمرات فقط قم بتسجيل الدخول ثم انقر على طلب مشاركة في مؤتمر أو ندوة وادخل البيانات المطلوبة ثم انقر على إرسال.
- لتعديل بياناتك أو تغيير كلمة المرور قم بتسجيل الدخول ثم اضغط على اسمك الموجود على يمين الشاشة، بعد ذلك عدل البيانات ثم اضغط حفظ، ولتغير كلمة المرور اضغط على تغيير كلمة المرور وبعد التغيير اضغط حفظ.
- إذا سجلت، ولكن لا تستطيع الدخول الى حسابك، الرجاء الاتصال برئيس القسم الذي تتبع له لكي يقوم بالموافقة على طلب تسجيلك.
- عند نسيان كلمة المرور ولديك بريد الكتروني صحيح ومفعل موجود بالنظام، فاضغط على رابط نسيت كلمة المرور تحت قائمة تسجيل الدخول. أما إذا لم يكن لديك بريد الكتروني أو تم إدخال بريد الكتروني خاطئ أو لم يصلك على بريدك أي إشعار بكلمة المرور فيرجى مراجعة رئيس القسم التابع له لتغيير كلمة المرور.
- إذا كنت لا تملك اسم مستخدم للدخول للنظام، قم بالتواصل مع عميد الكلية التي تتبع لها ليقوم بإنشاء حساب لك وذلك لتتمكن من استخدام النظام.
- إذا كنت تستطيع الدخول للنظام، وتريد الموافقة او عدم الموافقة على احد الطلبات المقدمة من اعضاء هيئة التدريس التابعين لقسمك، انقر على عرض طلبات المشاركة في مؤتمر او ندوة.
- لتعديل بياناتك أو تغيير كلمة المرور قم بتسجيل الدخول ثم اضغط على اسمك الموجود على يمين الشاشة، بعد ذلك عدل البيانات ثم اضغط حفظ، ولتغير كلمة المرور اضغط على تغيير كلمة المرور وبعد التغيير اضغط حفظ.
- لطلب المشاركة في مؤتمر أو ندوة، يتوجب عليك التسجيل كـ (عضو هيئة تدريس - الخطوات مذكورة في الجزء الخاص بأعضاء هيئة التدريس)، وعليك الاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة المرور ليكون لديك حسابين وهما: حساب خاص كرئيس قسم وحساب آخر كعضو هيئة تدريس.
- لتغيير كلمة المرور لأي عضو من أعضاء هيئة التدريس التابعين لقسمك قم بتسجيل الدخول ثم انقر على إدارة المستخدمين واضغط بعد ذلك على اسم العضو المراد تغيير كلمة المرور له، ثم قم بتغيير كلمة المرور، ثم اضغط حفظ.
- لتفعيل عضو هيئة تدريس او إلغاء تفعيله، انقر على إدارة المستخدمين من لوحة التحكم ثم اختر العضو المراد تفعيله أو إلغاء تفعيله، بعد ذلك اختر مفعل أو غير مفعل.
- إذا كنت لا تملك اسم مستخدم للدخول للنظام، قم بالتواصل مع المسؤول عن النظام في وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ/ أحمد ابراهيم النفيسة على البريد التالي: (a.alnfesa@psau.edu.sa) أو عبر التحويلة:4442 ليقوم بإنشاء حساب لك لتتمكن من استخدام النظام.
- إذا كنت تستطيع الدخول للنظام، وتريد الموافقة او عدم الموافقة على أحد الطلبات المقدمة من اعضاء هيئة التدريس التابعين للكلية وذلك بعد موافقة رئيس القسم، انقر على عرض طلبات المشاركة في مؤتمر او ندوة.
- لتعديل بياناتك أو تغيير كلمة المرور قم بتسجيل الدخول ثم اضغط على اسمك الموجود على يمين الشاشة، بعد ذلك عدل البيانات ثم اضغط حفظ، ولتغير كلمة المرور اضغط على تغيير كلمة المرور وبعد التغيير اضغط حفظ.
- لطلب المشاركة في مؤتمر أو ندوة، يتوجب عليك التسجيل كـ(عضو هيئة تدريس - الخطوات مذكورة في الجزء الخاص بأعضاء هيئة التدريس)، وعليك الاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة المرور ليكون لديك حسابين وهما: حساب خاص كعميد كلية وحساب آخر كعضو هيئة تدريس.
- لإنشاء رئيس قسم انقر فوق إنشاء رئيس قسم من لوحة التحكم، بعد ذلك أملأ الحقول ثم اضغط حفظ.
- بعد إنشاء رئيس القسم لابد من اسناده لأحد الأقسام وذلك بالنقر على إدارة الأقسام، وإلا لن يكون قادرا على تسجيل الدخول على حسابه.
- لتغيير كلمة المرور لأي رئيس قسم تابع لكليتك قم بتسجيل الدخول ثم انقر على إدارة المستخدمين واضغط بعد ذلك على اسم رئيس القسم المراد تغيير كلمة المرور له، ثم قم بتغيير كلمة المرور، ثم اضغط حفظ.
- لتفعيل رئيس قسم او إلغاء تفعيله، انقر على إدارة المستخدمين من لوحة التحكم ثم اختر رئيس قسم المراد تفعيله أو إلغاء تفعيله، بعد ذلك اختر مفعل أو غير مفعل.
- يرجى وضع بريد الكتروني صحيح ومفعل لكي يتم مراسلتك عليه ومعرفة حالة تنشيط حسابك منه.
ملاحظات:
- لمتابعة طلب المشاركة، انقر على متابعة طلب المشاركة.
- لمتابعة طلب عقد لقاء علمي، انقر على متابعة طلب عقد لقاء علمي.
للاستفسارات:
الرجاء التواصل مع المسؤول عن النظام في وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ/ أحمد ابراهيم النفيسة عبرالتحويلة:4442 أو البريد الالكتروني a.alnfesa@psau.edu.sa.